اسرار الصحف

أسرار الصحف المحلية الصادرة اليوم

النهار

فيما كان النائب جبران باسيل يغرد ان “تكتل لبنان القوي” سيتقدم باقتراح قانون لمكافحة المضاربات والاحتكار ولتشديد العقوبات”، غرد النائب علي حسن خليل: “تقدمنا بإقتراح لتعديل احكام قانون العقوبات لجهة تشديد عقوبات الاحتكار ومكافحة التلاعب بالاسعار”.

ينقل بعض رجال الأعمال أعمالهم إلى دولة عربية كبيرة تشهد نمواً وحركة استثمار كبيرة، ولا سيما في القطاعين العقاري والسياحي.

يلاحظ أن طوابير جديدة بدأت تقف أمام منابع المياه في القرى والبلدات الجبلية، بعد ارتفاع أسعار عبوات المياه المنزلية.

 

الجمهورية

يتمسك أفرقاء بوزارة لأنها تضم آلاف الموظفين وستكون مسؤولة عن إستحقاق أساس ويرفضون وزارة أخرى يعتبرون أن لا أهمية لها أو جدوى منها.

نقل عن شخصية وسطية أنها لا تتصور أن يطلق مرجعاً رئاسياً النار السياسية على نفسه في ملف دقيق.

أكد قريبون من مرجعية رسمية أن حديث البعض عن فشل القضاء في مقاربة ملفات الفساد جعلها مادة لممارسة الضغوط على أصحابها.

 

اللواء

يُصرّ رئيس تكتل موالٍ على “التعكير” على مسؤول نقدي كبير، مهما كلف الأمر من خسائر وعدم استقرار في المعالجات المالية.

تنصح دولة كبرى، صديقة، المعنيين بباخرة النفط الإيراني، سلوك مرفأ بانياس، وإيصالها براً، بعد ذلك، عبر “الستنرنات”.

يلجأ جمركيون وأمنيون للتدقيق مع مسافرين في ما خص الأدوية القليلة، والمفقودة، المحمولة باليد، في محاولة لاقتناصها أو ابتزاز حامليها!

 

نداء الوطن

تسود حالة من الاستياء في صفوف مستشاري رئيس الجمهورية تجاه الرئيس المكلف نجيب ميقاتي، فهم يتهمونه بأنه يبدل رأيه ما يعيق تشكيل الحكومة، علماً ان اجتماع الخميس كان من المقرر أن تتلى بعده مراسيم التشكيل.

مرشح سابق على لوائح “التيار الوطني الحر” في إحدى دوائر جبل لبنان أبدى اقتناعه أمام أصدقاء له بأن التيار انتهى وأنه نادم على خياراته السابقة الخاطئة وأن الرهان على “القوات” من أجل إنقاذ لبنان.

لوحظ أن وزيراً ونائباً سابقاً تم إبعاده من “تيار المستقبل” بسبب مشاكسته عاد إلى التحرك وإطلاق المواقف السياسية المتباعدة مع هذا التيار، الأمر الذي اعتبره البعض تحضيراً للترشح للإنتخابات النيابية

 

الأنباء

اسئلة كثيرة عن موقف فريق من التمثيل الحكومي وعما اذا كان يحمل رسائل أبعد من الحصة الحكومية.

غرف سياسية تتحدث عن موقف حاسم نهاية هذا الأسبوع تجاه استحقاق وطني أساسي

 

البناء

وصفت مصادر حقوقية مضيّ المحقق العدلي بملاحقة الرئيس حسان دياب بالقفزة في المجهول سواء على صعيد مسار التحقيق أو لجهة الانتظام العام للمؤسسات، وتساءلت عما إذا كان ثمة قطبة مخفية وراء هذا التصعيد الذي لن يحصد إلا التعقيد…

رجّحت مصادر أمنية أن يكون تنظيم داعش قد أراد توجيه رسالة مزدوجة من تفجير مطار كابول فيثبت لطالبان أنها عاجزة عن السيطرة على الأوضاع، ويقول للأميركيين إنّ مزاعم تحقيق الهدف الأمني من احتلال أفغانستان كذبة كبيرة…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق