اقتصاد

كركي: ضرورة استكمال مشروع الاتحاد الاوروبي

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، المكلف بتقويم الانجازات وجودة ونتائج الاجراءات المتبعة في مشروع “تعزيز قدرات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي” الممول من قبل الاتحاد الاوروبي ريشارد تريغانو. شارك في الاجتماع الخبيران في مجال الاحصاء اريج دكر ودينيس مورفي ومديرة المشروع من قبل الضمان لور وهبة.

تمحور اللقاء حول تقويم انجازات المشروع والصعوبات التي اعترضته ووضع خارطة طريق للمضي في متابعة اعماله وتمديد فترة انجازه.

وشدد كركي على “ضرورة استكمال هذا المشروع ووصوله الى خواتيمه التي من شأنها تحسين اداء الصندوق وتسهيل حصول المضمونين على الخدمات التي يقدمها من خلال انشاء موقع الكتروني تفاعلي تقدم من خلاله باقة من الخدمات الرقمية التي توفر على المضمونين واصحاب العمل عناء الحضور الى مكاتبه، وانشاء وحدة اكتوارية وتجهيزها بالبرامج الإحصائية والأكتوارية الخاصة بالصندوق وتحسين ادائه من خلال وضع مؤشرات الاداء الرئيسية اللازمة وغيرها من المخرجات التطويرية وخصوصا إقرار الهيكلية الإدارية الجديدة التي تم إنجازها والتي ينتظرها الصندوق منذ عشرات الأعوام وتبسيط مسالك العمل، لا سيما ان نتائج هذا المشروع لم تظهر بعد إلى العلن نتيجة التأخير الحاصل بسبب جائحة كورونا وانفجار مرفأ بيروت والازمة المالية والاقتصادية التي يواجهها لبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق