اقتصاد

هل ستقفل الأفران والمخابز؟

الأنباء الإلكترونية:

أعلن نقيب أصحاب المخابز والأفران في لبنان علي إبراهيم أن الأفران والمخابز لن تقفل، وذلك بعد أن تلقى اتصالاً من رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب أبلغه فيه أنه سيتم تأمين ٥٠٠ ألف طن من المازوت للأفران بموجب قسائم تعطى للأفران من وزارة الاقتصاد، وعليه بدأ أصحاب الافران باستلام القسائم، وتعبئة المازوت، لكن هذه الكمية لا تكفي سوى لخمسة أيام.

وقال ابراهيم في حديث الى جريدة “الأنباء” الالكترونية: “الصرخة التي أطلقناها لاقت في مكان ما صدى، لكن حاجة الافران ٥ مليون طن شهرياً من المازوت، كيف ستؤمن في الأيام المقبلة؟”، مشيراً الى أن الموضوع اليوم ليس فقط تأمين المازوت للأفران، ماذا عن بقية المصانع المتوقفة او التي ستتوقف عن العمل جرّاء نفاد مادة المازوت، من أين سنأتي بالاكياس لتعبئة الخبز؟ ماذا عن الخميرة؟ كلها أمور متشابكة وهناك غياب فاضح للمسؤولين! فلمن سنحمل المسؤولية؟”.

وقال ابراهيم: “طالما أن البواخر في البحر، لماذا يتأخر حاكم مصرف لبنان في فتح الاعتمادات عشر وخمسة عشر يوماً؟ أليس الهدف من ذلك زيادة الغلاء في الاسعار؟ من تخدم هذه السياسة؟”، خاتماً هناك تعمد واضح لتأخير الاعتماد لزيادة الغلاء وإذلال المواطن.

في هذه الأثناء كان الوفد اللبناني وصل الى بغداد حيث سيتم توقيع اتفاقية مدّ لبنان بالنفط العراقي، على أمل أن تشكل الهبة العراقية متنفساً للأزمة الخانقة وإنقاذا لما تبقّى من قطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق